أخر الاخبار

ماذا يعني تغيير اسم شركة "فيسبوك" إلى الاسم "ميتا"؟

 ماذا يعني تغيير اسم شركة "فيسبوك" إلى الاسم "ميتا"؟

ماذا يعني تغيير اسم شركة "فيسبوك" إلى الاسم "ميتا"؟
فيسبوك ميتا

أعلن مارك زوكربيرج ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي العملاق "فيسبوك" ، عن تغيير اسم شركته إلى "ميتا" ، في خطوة تنتقل بشركته نحو عالم جديد من التواصل الاجتماعي.

سيبقى اسم تطبيق "Facebook" بدون تغيير ، لكن اسم الشركة الأم أصبح "ميتًا" ، على غرار موقع "Google" الذي ينتمي إلى الشركة الأم "ألفا بت".

تضم مجموعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمارك زوكربيرج  فيسبوك و Instagram و WhatsApp.

ماذا يعني اسم "ميتا"؟

هذا الاسم مأخوذ من تقنية جديدة يعمل عليها Facebook تسمى "metaverse" ، والتي ستغير شكل مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل لمزيد من التواصل بين المستخدمين.

"الميتافيرس" هي تقنية تسبب حاليًا ضجة كبيرة في وادي السيليكون بين شركات التكنولوجيا العملاقة ، حيث إنها تستند إلى فكرة أن المستخدمين سيعيشون ويعملون ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي ، من خلال استخدام تقنيات الواقع المعزز ، واستخدام نظارات الواقع الافتراضي.

يشبه عالم "الميتافيرس" أفلام الخيال العلمي ، حيث يمكن للمستخدمين قضاء الوقت معًا ولكن في عالم افتراضي.

نشأ مصطلح "الميتافيرس" من مؤلف الخيال العلمي نيل ستيفنسون في روايته "Snow Crash" عام 1992 ، والتي تصف مساحة افتراضية يتفاعل فيها الناس من خلال الصور الرمزية.

من خلال "الميتافيرس" ، يمكنك مشاركة الخبرات مع أصدقائك افتراضيًا ، مثل ممارسة الرياضة أو حضور الحفلات الموسيقية ، بالإضافة إلى العمل والدراسة.

كان استحواذ Facebook على أوكولوس في عام 2014 جزءًا من هذه الخطة ، حيث إنها شركة تعمل في مجال تقنيات الواقع الافتراضي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -