أخر الاخبار

7 خطوات لبدء عمل دروبشيبينغ مربح دليل كامل لعام 2022

7 خطوات تعلم الدروب شيبينج من الصفر دليل كامل لعام 2022

تعلم الدروب شيبينج من الصفر
 تعلم الدروب شيبينج من الصفر


أصبح Dropshipping استراتيجية إيرادات شائعة لأولئك الذين يرغبون في العمل وتحقيق دخل عبر الإنترنت لأنها لا تتطلب مساحة تخزين أو مخزونًا في منزلك أو متجرك الحقيقي.

ربما تكون قد سمعت عن دروبشيبينغ ، الذي أوجد أفضل الأعمال التجارية عبر الإنترنت وفرصة لكسب المال. Dropshipping عبارة عن منصة أعمال عبر الإنترنت يمكن أن تساعد في جعل رجل أعمال محتمل في التجارة الإلكترونية يكسب الكثير من المال. مع الحد الأدنى من رأس المال الأولي وبعض الجهد ، يمكنك البدء في دروبشيبينغ.

يمكنك توسيع نطاق عملك بمجرد تحقيق بعض النجاح من خلال تخصيص موارد أكبر للإعلان وبناء العلامة التجارية. ولكن كيف يعمل نظام دروبشيبينغ ، ولماذا يجب أن تستخدمه لتحقيق أهدافك الريادية؟

دروبشيبينغ في المغرب
تعلم الدروب شيبينج من الصفر

كان من المعتاد أنه إذا كنت ترغب في بيع الأشياء عبر الإنترنت ، فعليك الاحتفاظ بالمخزون في متناول اليد. من ناحية أخرى ، يسمح دروبشيبينغ لأي شخص ببدء عمل تجاري قائم على المنتج دون أن يكون لديه مخزون مادي خاص به.

نمت شعبية Dropshipping بسرعة كواحدة من أكثر مفاهيم الأعمال التجارية عبر الإنترنت شيوعًا ولسبب وجيه. وفقًا لـ Statinvestor ، كان هناك 1.66 مليار مشتري رقمي في جميع أنحاء العالم في عام 2016. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 2.14 مليار بحلول عام 2021.

يسمح دروبشيبينغ للأشخاص بإدارة الأعمال التجارية المادية دون الحاجة إلى توظيف موظفين بدوام كامل أو استئجار مستودع. إنه نهج القرن الحادي والعشرين لإطلاق شركة قائمة على المنتج.

دورة الدروب شيبنج للمبتدئين
تعلم الدروب شيبينج من الصفر

ما هو الدروب شيبنج Dropshipping ؟

وفقًا لـ Shopify ، دروبشيبينغ هي استراتيجية للوفاء بالتجزئة حيث لا يحتفظ المتجر بالأشياء التي يبيعها في المخزون. بدلاً من ذلك ، عندما يبيع المتجر البضائع ، فإنه يشتريها من طرف ثالث ويشحنها إلى المشتري على الفور. نتيجة لذلك ، لا يتعرض التاجر أبدًا للمنتج أو على اتصال به.

بمعنى آخر ، يسمح لك دروبشيبينغ بتطوير وبيع الأشياء دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالمخزون في متناول اليد. أحد أفضل جوانب بدء عمل دروبشيبينغ هو عدم الاضطرار إلى شراء المخزون.

يساعدك على دخول السوق المزدهر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى القيام باستثمار كبير في المنتج مقدمًا أو الحصول على مساحة تخزين. بصفتك وكيل شحن ، يمكنك أيضًا تجنب التكاليف الأولية لشحن البضائع ورسوم الشحن.

كل ما تحتاجه لبدء عمل دروبشيبينغ هو سوق ومشتري وطريقة للتواصل مع عملائك.

ما هو دروب شيبر Dropshipper ؟

دروب شيبنج Dropshipping هو مصنع أو مورد يتعامل مع المخزونات ويشحن الطلبات لمتجر بيع بالتجزئة. التاجر مسؤول بشكل أساسي عن جذب العملاء إلى المتجر ومعالجة الطلبات ، لذلك ستعمل كوسيط فعلي. بغض النظر ، عن طريق ترميز المنتجات التي تبيعها ، ستحصل على نصيب الأسد من الأرباح. إنها فكرة عمل مباشرة يمكن أن تؤتي ثمارها.

تجذب دروبشيبينغ ملايين الشركات لأنها تحتوي على حواجز دخول أقل وتتطلب رأس مال أقل للبدء. ربما لهذا السبب أنت فضولي! ما هو أكثر من ذلك ، أفضل الأخبار على الإطلاق؟ يتيح لك Dropshipping بدء عمل تجاري طويل الأجل من منزلك.

ومع ذلك ، هناك عيوب وفوائد لاستراتيجية العمل هذه ، ومن الأهمية بمكان أخذها في الاعتبار قبل بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على دروبشيبينغ.

العمل في دروبشيبينغ من المنزل

ما هي الفائدة الرئيسية من دروبشيبينغ؟ إنها الوظيفة الجانبية المثالية لأنها مرنة ولا تستغرق الكثير من الوقت بمجرد تشغيلها بالكامل. يختار العديد من رواد الأعمال القيام بدروبشيبينغ كدخل جانبي أثناء العمل في وظيفة بدوام كامل براتب جيد. بمعنى آخر ، لست مضطرًا للتخلي عن وظيفتك اليومية من أجل تحقيق أحلامك في العمل.

لا يتطلب Dropshipping قدرًا كبيرًا من الوقت أو الجهد ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على القيام بذلك دون صعوبة. هل أنت قلق من أن تؤدي وظيفتك الجانبية إلى أداء ضعيف؟ لا يشترط أن يكون! يمكنك إدارة مشروع دروبشيبينغ ناجح حتى لو كنت تقضي بضع ساعات فقط في اليوم.

ومع ذلك ، من الضروري أن تكون على دراية بحدودك. إذا كنت تعمل غالبًا وقتًا إضافيًا في وظيفتك اليومية وتكافح من أجل إيجاد وقت لأداء الأعمال اليومية المهمة ، فقد لا تتمكن من تكريس الاهتمام الذي تتطلبه أعمال دروبشيبينغ. على الرغم من أن دروبشيبينغ لا يتطلب الكثير من الوقت ، إلا أنك ستحتاج إلى تخصيص وقت لذلك.

7 خطوات سهلة حول كيفية بدء عمل دروبشيبينغ Dropshipping

ليس من الضروري التخطيط لأسابيع أو شهور قبل بدء عمل دروبشيبينغ. مع القليل من المثابرة والمثابرة ، يمكنك أن تكون جاهزًا للعمل في غضون أيام.

1. اختر مكانًا مناسبًا لبدء دروبشيبينغ

للبدء ، ستحتاج إلى تحديد نوع العمل أو التخصص.

الصحة والجمال والأزياء والإلكترونيات والحياة الخارجية والأطفال والألعاب والمنتجات المحلية هي أمثلة على المنافذ. من الأهمية بمكان أن تكون متخصصًا في عملك كمبتدئ في دروبشيبينغ وأن تختبر خطوطًا جديدة قبل توسيع مكانتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في العمل في صناعة الأزياء ، فقرر ما إذا كنت تريد تقديم منتجات للأطفال أو الرجال أو النساء. قد تصبح أصغر وتبيع الأحذية النسائية فقط ، أو يمكنك أن تصبح أكثر تخصصًا وتبيع فقط الأحذية ذات الكعب العالي أو الشباشب أو الأحذية الرياضية.

سيساعدك اختيار مكان مناسب لأعمال دروبشيبينغ على الاستمرار في التركيز على العميل المناسب أثناء تطوير علامتك التجارية

2. اختر منصة لمشروعك لبدء دروبشيبينغ

يمكن إدراج منتجات دروبشيبينغ في مجموعة متنوعة من المواقع ، بما في ذلك eBay و Amazon و Etsy وموقع الويب الخاص بك. للوصول إلى جمهور أوسع ، قم بإدراج نفس الأشياء على مواقع ويب متعددة.

خيار شائع آخر هو Shopify. يمكنك ربط حساب Shopify الخاص بك بموقعك على الويب أو بأحد مواقع الطرف الثالث لـ Etsy. بالنسبة إلى دروبشيبرز الجدد ، تقدم Shopify خيارات ميسورة التكلفة بالإضافة إلى إمكانيات متميزة.

حتى إذا كان جمهورك متواضعًا في البداية ، يمكنك اختيار إنشاء موقع الويب الخاص بك والاستفادة منه لبيع المنتجات وإنشاء قائمة بريد إلكتروني. في الوقت نفسه ، يمكنك زيادة تعرضك من خلال إدراج منتجاتك على مواقع مثل Amazon أو eBay. هذه المنصات معروفة ومحترمة ، ويستخدمها المستهلكون للبحث عن منتجات مثل منتجاتك بشكل يومي.

إن تطوير موقع الويب الخاص بك واستخدام خطة تسويق متخصصة لجذب الزوار إلى واجهة متجرك سيوفر لك في النهاية أعلى هامش ربح. لن تضطر إلى دفع رسوم الإدراج والبيع المرتفعة التي يفرضها Amazon و eBay.

3. حدد المنتج للتسويق والبيع عبر دروبشيبينغ Dropshipping

حان الوقت لاختيار المنتجات التي تريد بيعها بالضبط بعد أن تقرر مكانك وأين ستنشر أغراضك. اتخذ قرارًا بناءً على مكانتك.

هل ستبيع فساتين الزفاف أو النظارات الشمسية أو ألعاب الأطفال الصغار؟ قد تكون قادرًا على تضمين مجموعة كاملة من الأشياء في مكانتك ، اعتمادًا على موردي دروبشيبينغ.

في البداية ، لا تذهب بعيدًا. الهدف هو البدء على نطاق صغير ومناشدة مجموعة سكانية محددة. يمكنك في النهاية توسيع خط الإنتاج لملء الثقوب في مكانة أكبر.

4. إنشاء علامتك التجارية والمتابعين المخلصين

ما لم تكن ترغب في البيع تحت علامة تجارية لشركة أخرى ، فستحتاج إلى تصنيف أغراضك بعد ذلك. العثور على العلامات التجارية الراسخة التي تقبل دروبشيبينغ ليس بالأمر السلبي. ومع ذلك ، نظرًا لأنهم غالبًا ما يتقاضون نسبة مئوية عالية على كل عملية بيع ، فقد تجد صعوبة في توسيع نطاق عملك على المدى الطويل إذا اخترت هذا الخيار.

يمكنك إنشاء علامتك التجارية الشخصية ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي في نفس الوقت. أنشئ حسابات تجارية على مجموعة متنوعة من منصات التواصل الاجتماعي وشارك المعلومات الأساسية بشكل يومي. سيبدأ الناس في ملاحظتك أنت وعلامتك التجارية إذا كنت متسقًا. استفد من الفرصة لإنشاء قائمة بريد إلكتروني والإعلان عن منتجاتك.

Instagram و Facebook و Pinterest هي أكبر قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة المتابعين. حدد المكان الذي يقضي فيه السوق المستهدف وقته عبر الإنترنت وقم بتوسيع وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي هناك. ضع في اعتبارك أن الصدق والأصالة سيساعدك على التواصل مع جمهورك. سيساعد هذا الأشخاص على التواصل معك والثقة بك ، مما يزيد من احتمالية شرائهم للبضائع الخاصة بك.

5. حدد موردي دروبشيبينغ

مفتاح نجاحك هو اختيار موردي دروبشيبينغ موثوق بهم. عندما يكون ذلك ممكنًا ، قم بإجراء البحث والاختبار والمقارنة بين المنتجات.

إذا كنت تقوم بالشحن من بلد غير بلدك ، فمن المهم رؤية المنتج ولمسه أولاً. لا تريد أن تتهم ببيع سلع منخفضة الجودة وتلقي طلبات استرداد أو تعليقات سلبية.

تحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنك تأمين عينة منتج لاستخدامها في الصور والمواد الترويجية. تأكد من مراعاة ذلك في تكاليف بدء التشغيل.

يمكن لموردي دروبشيبينغ مثل Alibaba أو Oberlo مساعدتك على البدء. ابحث مباشرة عن الشركات المصنعة لمعرفة المنتج المناسب لك. قد تكون بعض الشركات على استعداد لوضع شعارك على المنتج وتوزيعه مباشرة على عملائك.

ضع في اعتبارك توزيع المنتجات نيابةً عن علامة تجارية راسخة إذا لم تكن مستعدًا لوضع علامة تجارية على المنتجات على أنها خاصة بك. يحب العديد من الشركات المصنعة الاحتفاظ بأسمائهم على المنتج والترويج له وبيعه من خلال دروبشيبر. هذا مفيد بشكل خاص للمسوقين الصغار الذين يحاولون بناء سمعة جيدة في منطقتهم.

6. حان الوقت لعرض الأشياء الخاصة بك للبيع!

حان الوقت لنشر الأشياء الخاصة بك على الإنترنت والبدء في البيع الآن بعد أن قررت منتجًا وموردًا ومنصة. ومع ذلك ، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به.

يجب عليك تطوير عنوان فريد ووضع أوصاف نقطية دقيقة وتحديد سعر بيع تنافسي لكل عنصر عند إدراجه في Shopify أو Etsy أو أي موقع آخر. هذا هو المكان الذي يأتي فيه تحليل المنافسين مفيدًا ، حيث يمكن أن تساعدك المعلومات في تحسين قوائم المنتجات الخاصة بك.

لا ينبغي أن تثبط عزيمتك إذا لم تبيع منتجا في اليوم الأول. قد يستغرق الأمر أسابيع أو ما يصل إلى شهر حتى تحصل شركة دروبشيبينغ على قوة دفع. قد يستغرق الأمر عامًا أو أكثر إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لتكريسه لشركتك على الفور. خلال هذه المرحلة ، ستحتاج إلى الصبر والمثابرة.

7. راقب نتائجك واكتشف كيف يمكنك تحسينها

لا يتم العمل الجاد فقط عندما تكون منتجاتك في السوق. تتطور عروض المنافسة والطلب والمنتجات في دروبشيبينغ باستمرار. هذا هو سبب أهمية فهم ما يصلح وما لا يصلح.

يمكنك تعزيز أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك بمرور الوقت لتقديم خدمة أفضل للسوق المستهدف وبيع ما يريدون. قم بإجراء استطلاع على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك إذا كنت لا تعرف ما يريده الناس. قد يلهمونك لابتكار سلع طازجة لتلبية متطلباتهم اليومية.

أفضل طريقة لإنشاء أعمال دروبشيبينغ ناجحة هي الاستماع إلى عملائك وتقديم ما يحتاجون إليه.

يساعد Dropshipping في جعل التجارة الإلكترونية تبدو بسيطة ، لكن النجاح يتطلب جهدًا ومثابرة. يجب أن تؤتي جهودك ثمارها إذا التزمت بالأساسيات ولا تحيد عن خطة عملك.

إنشاء مكانة والتشبث بها. لا تتردد في سرد ​​منتجاتك على عدة منصات ، واختبر جودة منتجك قبل أن تصبح كبيرًا ، وتعلم من مكاسبك وإخفاقاتك. معرفة كيفية الشحن بشكل صحيح يمكن أن يحدث فرقًا بين هواية تستغرق وقتًا طويلاً والعمل من المنزل بدوام كامل.

قد تبدأ من الصفر ، مع عدم اليقين وربما الخوف من الفشل ، لكن جميع الشركات الكبرى لديها هذه الأصول المشتركة. قم بإنشاء استراتيجية ، وقم بتقييم التوقعات والتكاليف ، وابدأ ، وحقق هدف عملك.

مواضيع اخرى قد تعجبك

كيفية الربح من الانترنت بطرق سريعة 2022 (اربح آلاف الدولارات)

شرح Drop Shipping حيث لا يوجد مكان للعمل بعد اليوم

جني الأموال من الإنترنت حقيقة أم خيال؟

7 نصائح ذهبية لإنشاء حملة إعلانية ناجحة ومستهدفة في إعلانات فيسبوك

إنشاء موقعك بسهولة في 3 خطوات بطريقة سهلة في موقع weebly

أنواع التجارة الإلكترونية وأهم مزاياها وعيوبها التي تواجه العملاء والتجار



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -