أخر الاخبار

كيفية انشاء فيديو بدون حقوق الملكية | الربح من اليوتيوب

 كيفية انشاء فيديو بدون حقوق الملكية | الربح من اليوتيوب

طريقة الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

يبحث الكثيرون عن مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية ، لكن المشكلة تكمن في كيفية استخدامها في المحتوى وليس البحث عنها. هناك العديد من المواقع التي تقدم مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية يمكنك استخدامها فعليًا على اليوتيوب ، ولكن بعد مراجعة الفيديو ، تجد رسالة تخبرك أنك تستخدم مقاطع فيديو مستخدمة مسبقًا ، إذا أين تكمن المشكلة ؟.

في هذا الموضوع ، سأشارك معكم المواقع التي تقدم مقاطع فيديو مجانية وأيضًا مقاطع فيديو مدفوعة من أجل كسب المال على اليوتيوب ، ولكن قبل استخدامها في قناتك على اليوتيوب ، يجب قراءة بعض النصائح لمعرفة كيفية استخدام مقطع فيديو بدون حقوق نشر .

لذا ، إذا كنت مهتمًا الربح من اليوتيوب باستخدام مقاطع الفيديو بدون حقوق نشر ، فعليك متابعة الدرس من الأول إلى الأخير لفهم القاعدة الكاملة من الألف إلى الياء بإذن الله.

فيديو بدون حقوق

هناك العديد من الفيديوهات بدون حقوق في العالم الافتراضي ، وعندما نقول بلا حقوق ، فليس الأمر أنك تسرق الفيديوهات من مالكها ويتم تحويلها مجانًا ، لا ، لكن الفيديوهات التي يملكها صاحب الفيديو مرخصة هم من أجل الجميع ، فأنت مثل مستخدم اليوتيوب وتبحث عن الربح من الإنترنت دون أن تظهر ، فأنت بحاجة إلى مقاطع الفيديو هذه الربح من اليوتيوب.

عندما تستخدم مقاطع فيديو بدون حقوق ، فأنت إما الضحية أو الناجح ، والضحية هو الشخص الذي يتم رفضه عندما يطلب مراجعة المحتوى من ادسنس ، ويتم الموافقة على الشخص الناجح لتحقيق الدخل من جوجل ادسنس.

يبحث موقع يوتيوب عن محتوى هادف يحمل في طياته قيمة مضافة في المحتوى ، فلا يهم إذا كان ممنوعًا أو حلالًا أو فيديو تافهًا أو تعليميًا ، ما يهمه هو عدم الخروج عن سياسته سواء من حيث حقوق النشر وإرشادات المنتدى.

في السابق كان اليوتيوب يستخدم مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية من منصات معروفة تقدم بالفعل مقاطع فيديو بدون حقوق ملكية ، وتم استخدام مقاطع الفيديو في معظم القنوات بأصوات البحر والرياح ومع الأغاني ... ، ويقبل اليوتيوب هذا النوع من مقاطع الفيديو وربما حتى الآن إذا لم أكن مخطئًا.

لكنني لاحظت مؤخرًا أن العديد من القنوات التي تستخدم الفيديو بدون حقوق نشر تتعرض للقصف من خلال عدم موافقتها على جني الأرباح في المراجعة ، مع العلم أنها تستخدم الفيديو المجاني ، كما أنها تضع أصواتًا مختلفة في الفيديو ، ولا تضع أي موسيقى. اين السبب؟

لماذا لا يتم تحقيق الربح من مقاطع فيديو بدون حقوق

هناك العديد من الأسباب التي تجعل اليوتيوب يرفض قناتك في المراجعة ، ربما لأنك أضفت موسيقى وأغانٍ فيها مع حقوق التأليف والنشر ، وربما تكون قد التقطت مقطع فيديو من اليوتيوب ، وأشياء كثيرة سأشاركها معك وأسبابها.

1. استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بأشخاص آخرين ، حيث يعد هذا من أخطر الانتهاكات التي تقوم بسرقة مقاطع الفيديو المباشرة أو جزء معين من نسبة غير صالحة للاستعمال.

2. يعتبر استخدام مقاطع فيديو ترخيص Creative Commons أيضًا أحد مقاطع الفيديو الخطيرة على القناة. السبب هو أن مقاطع الفيديو الموضوعة في القسم المرخص غير مرخصة. يجب أن تراقب مالك القناة إذا كان هو منشئ الفيديو حقًا ، وهل هو حقًا من رخصه.

لا أوصي باستخدامه لأنه ربما في يوم من الأيام سيجعله غير مرخص.

3. استخدام مقاطع فيديو خارج منصة اليوتيوب لاعتقادًا منها أنها لن تؤثر على مقاطع فيديو اليوتيوب ، وليس أخي الحبيب ، فأنت أيضًا في خطر باستخدام مقاطع فيديو خارجية لأن مالكها يمكنه تحدي المحتوى الذي تم تقديمه بدليل أنه صاحب الملكية.

4. استخدام الفيديوهات بدون حقوق الملكية ولكن استخدام غير عادل وهذا هو الموضوع الذي أريد التحدث عنه بعد أن نقدم لكم المواقع التي تقدم مقاطع فيديو بدون حقوق.


تحميل مقاطع فيديو بدون حقوق

أصبحت مقاطع الفيديو بدون حقوق متوفرة على العديد من المواقع ، وقد ذكرنا لكم أنها مجانية ويمكنك استخدامها على اليوتيوب والربح منها ، ولكننا رأينا مؤخرًا بعض الأشخاص يتعرضون للرفض لأنهم يقدمون فيديو مجانيًا ، وهو في الحقيقة غريب جدًا ، خاصة مع منصة اليوتيوب التي تخبرك أنه يمكنك استخدام مقاطع فيديو مجانية.

1. pixabay

Pixabay هو أحد أفضل مواقع الفيديو المجانية.

يوفر لك هذا الموقع نظامًا أساسيًا لتنزيل مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية لاستخدامها على اليوتيوب و الفايس بوك والمواقع الاجتماعية الأخرى التي تدعم تحميل مقاطع الفيديو. كما يوفر لك تنزيل صور مجانية يمكن استخدامها في المدونات والمواقع الإلكترونية وحتى المواقع الاجتماعية.


ستقول كيف يمكن لهذا الموقع الاستفادة من توفير مقاطع فيديو وصور مجانية. نعم ، الموقع يستفيد من جانبين:


1. يستفيد الموقع من الاشتراكات التي تأتي من الأشخاص الذين يرغبون في تنزيل الصورة بحجم أكبر ، وهنا نقول غالبًا الاستفادة من رسائل البريد الإلكتروني التي تدخل في بريد ماركوتنيك.


2. الموقع يكسب من istockphoto لبيع الصور عبر الانترنت وهنا من الممكن ان يربح منها نسبة او ربح كامل ولكن كيف؟


من الممكن أن يكون istockphoto مرتبط بـ pixabay ، والأرباح هي نفسها ، وأي شخص يشتري الشركة يربح.


من الممكن أن تكسب pixabay نسبة مئوية من istockphoto عندما يدخل شخص ما من رابط أو إعلان على موقع pixabay.


- الاحتمال الأخير أن يقوم بإعلان لهم بالمقابل سواء دخل الناس أم لم يدخلوا.

2. Pexels

تقدم Pexels نفس الخدمة التي يقدمها أي موقع لتنزيل الصور ومقاطع الفيديو بدون حقوق نشر ، ومن بين المزايا أنها تقدم صورًا وفيديوهات بحجم المواقع الاجتماعية مثل Instagram و Tik Tok ....

3. storyblocks

Storyblocks هو واحد من أقوى المواقع لبيع الصور ومقاطع الفيديو والصوت. يقدم لك هذا الموقع مقاطع فيديو مقابل رسوم لا تتجاوز 30 دولارًا شهريًا ، مع إمكانية توفير مقاطع فيديو بدقة 4k.

يقدم لك هذا الموقع مقاطع فيديو نادرة ، ويمكنك استخدامها بحرية ولا تخاف منها أو أي شيء ، طالما أنك من تشتري الفيديوهات ، افعل ما تريد كما تريد.

كيفية استخدام فيديو بدون حقوق الملكية

إذا كنت تبحث عن كيفية استخدام مقاطع الفيديو التي لا تحتوي على حقوق ، فيجب علينا أولاً معرفة نوع المحتوى الذي تعمل عليه ، لذلك سأشارك معك وفقًا لنوع المحتوى الذي تقدمه.

سوف اشارككم تجربتي الخاصة.

1. استخدام مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية في قنوات القصص: غالبًا ما نقول إن 0.50٪ من القناة لا تقبل مراجعة حقوق الطبع والنشر ، والسبب هو أنك تقدم قصصًا ذات قيمة مضافة ، وهي أنك تستخدم صوتك مع تأثيرات من مكتبة يوتيوب ، وهذا في حال عدم ظهورك في القناة.


في حال ظهورك في القناة ، فأنت تعمل بنسبة 100٪ بقيمة مضافة ولا حرج في ذلك ، حتى لو كنت تستخدم هذه الفيديوهات المجانية ، ويمكنك أيضًا استخدام مقاطع من مقاطع فيديو YouTube المتعلقة بالمحتوى الذي تريده. تقدم ، على سبيل المثال:


لديك موضوع عن تقنيات الكونغ فو ، لذلك كان من الضروري التقاط لقطة من فيلم Bruce Lee ، والتي لا تتجاوز 9 ثوانٍ ، هنا لا توجد مشكلة في تقليل جودة الفيديو وإنشاء خلفية متحركة أو ضبابية. (وهذا ما يسمى الاستخدام العادل).


2. استخدام مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية في قنوات المستندات: بالنسبة لمقاطع الفيديو المجانية على قنوات المستندات ، فأنت بحاجة إلى قيمة مضافة أيضًا. يجب عليك تضمين صور متحركة مع تعليق صوتي ، كما يمكنك استخدام مقاطع من مستندات أخرى تعبر عن الفيلم الذي تتحدث عنه ، لكن كما قلنا في الأول لا تتجاوز 9 ثوانٍ ، هنا لا توجد مشكلة في تقليل الجودة من الفيديو وإنشاء خلفية متحركة أو ضبابية.


3. استخدام مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية في قنوات الطبيعة: يمكنك في الواقع استخدام مقاطع فيديو صامتة لا تتحدث فيها ، ولكن هناك أصوات من الطبيعة مثل أصوات البحر والرياح والأمطار والرعد ، وإضافة مقاطع فيديو ذات صلة ، ولكن مؤخرًا في عام 2022 بدأت ألاحظ أن بعض القنوات مرفوضة لأنها تمتلك الفيديو بحقوق النشر.


أعتقد 100٪ أن من يعمل بهذه الطريقة الثالثة لا يعرف كيف يضيف قيمة إلى الفيديو. لأنه من أجل إضافة مقاطع فيديو بأصوات البحر ، يجب أن تكون فنانًا وتقوم بإدخال مقطع فيديو في مقطع فيديو ، مع إضافة لمسات صوتية احترافية غير عشوائية.


ملخص الموضوع: يريد YouTube منك تقديم محتوى كامل ومفيد وتقديم قيمة إضافية للمحتوى ، أي لا تكن عشوائيًا في عملك ، وتقديم محتوى احترافي ، فهذا يزيد من جودة القناة وأيضًا قيمة منصة اليوتيوب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -