أخر الاخبار

الربح من اليوتيوب بالتفصيل : طريقة الربح من اليوتيوب 1000$

 الربح من اليوتيوب بالتفصيل : طريقة الربح من اليوتيوب 1000$

كيفية الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب بالتفصيل

يعد الربح من اليوتيوب أحد أقوى الطرق التي يستخدمها الأشخاص في عصرنا لكسب المال كل شهر ، فقد أصبح اليوتيوب مصدر رزق لعدد كبير جدًا من العائلات حول العالم ، ويمكن أن يكون اليوتيوب مصدرًا للثروة في الحياة ، يوتيوب لا يقتصر على ربح واحد ، يوتيوب يقدم لك المال كل شهر بكل مصداقية وأمان ، يوتيوب أصبح مشروع مستقبلي لعدد كبير جدا من الناس عربي وغير عربي.

لهذا السبب إذا كنت مهتمًا بكل ما يتعلق بالربح من منصة اليوتيوب وتحقيق أرباح تتجاوز 1000 دولار شهريًا ، فإنني أنصحك بقراءة الموضوع بعناية والتفكير في وفهم كيفية استفادة الناس من الإنترنت من خلال نشر مقاطع الفيديو على منصة اليوتيوب ، قد يكون الدرس طويلاً بعض الشيء لأنه سيحمل معه أسرار وقوانين وسياسات وخطط واستراتيجيات الربح من منصة اليوتيوب.

في هذا الدرس سوف نشارك معكم :

1 . شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها .

2 . الربح من جوجل ادسنس .

3 . الربح من بيع منتجات .

4 . ربح المال من الاشهارات .

5 . خدمات إضافية لزيادة الأرباح على اليوتيوب .

6 . طريقة الربح من اليوتيوب 1000$ شهريا .

7 . متطلبات العمل على اليوتيوب .

8 . الربح من اليوتيوب بالتفصيل .

شروط فتح قناة يوتيوب والربح منها

الربح من منصة اليوتيوب مثل الربح من المدونات ، إلا أن لكل منصة شروط وقوانين ، لكنهم يتفقون على منهجية واحدة وإستراتيجية واحدة ، وشركات مماثلة وخاصة جوجل ادسنس ، وشروط الربح من اليوتيوب لا تحيد عن شرطين أساسيين لتحقيق الدخل في جوجل ادسنس ولكن الربح من منصة اليوتيوب لا توجد شروط ولكن يجب الحرص على عدم حجب القناة بشكل كامل بسبب الانتهاكات والمخالفات .

طبعا سأشارك معك موسوعة شاملة عن كل ما يتعلق بالربح من اليوتيوب من الالف للياء ، لهذا سأقسم العمل في مقال واحد لمعرفة كل التفاصيل إذا كنت مهتمًا بالربح من منصة اليوتيوب .

الربح من جوجل ادسنس

يعد الربح من جوجل ادسنس من أفضل طرق الربح من فيديوهات اليوتيوب ، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا بين مستخدمي اليوتيوبر ، وهو الذي يبني عليه أي مستخدم اليوتيوبر عمله من أجل الربح من الإنترنت ، لذلك تجد العديد من الأسئلة حول قوانين قبول الادسنس على فيديوهات اليوتيوب ، وما هي الشروط حتى لا يضيع عمله هباءً.

لكي تربح من جوجل ادسنس عبر منصة اليوتيوب ، فأنت بحاجة إلى شروط وقوانين يجب ألا تخرج عنها ، وهذه الشروط كالتالي:

1 . انشاء قناة يوتيوب

لإنشاء قناة في اليوتيوب ، تحتاج إلى حساب Gmail ، ثم تقوم بإنشاء حساب جديد في القناة يحمل شعارًا وغلاف واسمًا. طبعا الاسم يلعب دور كبير جدا لانه اسم القناة التي سيبحث عنها الناس .

ماذا تحتاج لإنشاء قناة كاملة؟

حساب Gmail.

- تصميم الغلاف

- تصميم الشعار

- إثبات ملكية القناة برقم الهاتف

- اسم القناة احترافي.

ـ تحميل فيديو واحد على القناة.

إذا قبل أن تفكر في الربح من جوجل ادسنس ، يجب أن تستوفي هذه الشروط أولاً ، ثم تأتي المرحلة الثانية.

2 . شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس

يجب أن يكون المحتوى مخالفًا تمامًا لسياسة جوجل ادسنس واليوتيوب ، بمعنى أنه يجب عليك انت تنشر مقاطع الفيديو في القناة ، ويجب أن تكون مقاطع الفيديو هذه خالية من حقوق الطبع والنشر ، بمعنى آخر ، يجب إنشاء مقاطع فيديو من صنعك ، وهي كذلك لا يهم ظهورها في الفيديو أو أنك تتحدث.

إذا لم يعرض جوجل ادسنس إعلاناته في قناة تنشر محتوى يحتوي على مقاطع فيديو أو مقاطع فيديو لأشخاص آخرين ليس لها قيمة مضافة ، فيجب أن تكون حريصًا على عدم إضافة مقاطع الفيديو والأغاني والموسيقى الخاصة بأشخاص آخرين إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك.

المقصود بالمحتوى الحصري ، وهو المحتوى الذي يخلو من مقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بالآخرين ، ينطبق أيضًا على نشر البث المباشر للمباريات المدفوعة في القنوات ، وكذلك نشر الرسوم الكارتونية والأفلام التي لا يُسمح بنشرها وحتى الإباحية .

3 . جمع 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة

من اهم شروط الربح من اليوتيوب هو جمع 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في اقل من 12 شهر وهذا هو الشرط الوحيد المعقد نوعا ما للربح من اليوتيوب طبعا يجب تحقيق 4000 ساعة مشاهدات حقيقية ونفس الشيء مع المشتركين.

وضع اليوتيوب شرطًا مهمًا بعد نوع المحتوى وهو تحقيق 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة ، وكلما وصلت إلى هذا الرقم يمكنك إرسال طلب مراجعة في جوجل ادسنس والذي ينقسم إلى ثلاثة أقسام وهي هم كالآتي:

المرحلة الأولى: إنشاء حساب ادسنس إذا لم يكن لديك ، ويجب عليك تقديم المعلومات الصحيحة عنك كما هي في بطاقة الهوية.

المرحلة الثانية: مراجعة حساب ادسنس الخاص بك ، هل هو حساب جديد ، هل لديك حسابين ، أم لديك انتهاكات في يوتيوب ....

المرحلة الثالثة: في حالة الموافقة على حساب ادسنس تأتي مرحلة مراجعة المحتوى كما ذكرنا لك في البداية إذا كان للمحتوى حقوق ملكية أو انتهاك لإرشادات المنتدى ولن تتم الموافقة على قوانين ادسنس و يوتيوب ، فهذه المرحلة الأخيرة هي أهم مراحل بداية الربح من اليوتيوب.

بكل بساطة ، هذه هي الطريقة التي يمكنك أن تكسب بها من اليوتيوب من خلال إعلانات جوجل ادسنس وكما تعلم ، تعد هذه الطريقة من بين أكثر الطرق شيوعًا على منصة اليوتيوب التي يبحث عنها الأشخاص كثيرًا ، وسنأتي في النهاية بعدد كبير من المعلومات حول طرق الدفع وما هي البنوك مسموح بها والكثير من المعلومات.

شروط الربح من اليوتيوب
شروط الربح من اليوتيوب


الربح من بيع منتجات

هناك طرق عديدة لبيع المنتجات في العالم الافتراضي وخاصة عام 2022 ، ومن المرجح أن تكون المنتجات ملكك أنت أو منتجات الآخرين سواء كانوا أفرادًا عاديين أم شركات ومؤسسات.

كيف تكسب المال من بيع المنتجات على اليوتيوب؟ من أجل بيع المنتج عليك عمل فيديو يتحدث عن مميزات هذا المنتج بكافة التفاصيل ، ثم تخبر الناس من أجل شراء المنتج ، يجب عليهم الذهاب إلى وصف الفيديو وإدخال الرابط المؤدي إلى موقع شراء المنتج وإليك 4 طرق للربح من هذه المنتجات وهي كالتالي:

1 . الربح من الافلييت ماركتنج

يعد الربح من الافلييت ماركتنج من أفضل الطرق للربح من الإنترنت وكسب مئات الدولارات شهريًا. عملية الربح منه هي الاعلان عن المنتج ولكن هذا المنتج ليس لك بل لشركة مثل امازون او علي اكسبرس او جوميا ايضا بانكود والعديد من الشركات المماثلة.

كيف يتم الربح من الافلييت ماركتنج على اليوتيوب؟ أنت ببساطة تتحدث مع صاحب المنتج وعن سعر المنتج وكم ستربح من هذا المنتج في حالة أي شخص اشترى ذلك المنتج ، هنا توافق على نسبة من الربح ونقول مثلا ، وسعر المنتج 25 دولار ، وسيقوم أي شخص بشراء هذا المنتج من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، تكسب 15٪ من أرباح المنتج.

2 . الربح من بيع منتجاتك عبر الانترنت

إن عملية بيع منتجاتك هي عكس عملية الربح من الافلييت ماركتنج. تعتبر هذه العملية إعلانًا عن المنتجات الموجودة في متجرك. عملية الربح هي أن أي شخص يدخل إلى الموقع سيجد عددًا كبيرًا من المنتجات ، وأي شخص يشتري من موقعك ، فأنت الذي سترسل له البضائع أثناء أخذ الأموال مباشرة من الموقع إلى حسابك المصرفي.

للربح من بيع المنتجات تحتاج إلى موقع على شكل سوق إلكتروني ، لأن الموقع يقدم لك خدمة إظهار صورة المنتج وسعر المنتج وأداة لاختيار عدد المنتجات. يساعدك أيضًا في إضافة أداة لسحب الأموال من حسابهم المصرفي ، لكن الموقع يحتوي أيضًا على عدد كبير من المنتجات ، لذلك ستجد زوارًا ينتقلون من صفحة إلى صفحة ويمكنهم شراء أكثر من ثلاثة عناصر.

3 . الربح من دروبشيبينغ 2022

الطريقة الثالثة ، لا أعمل عليها ؛ لأن علماء المسلمين يرون أن المعاملة غير مشروعة وهي واردة في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن حكيم بن حزام رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله، يأتيني الرجل يسألني من البيع ما ليس عندي، فأبيعه منه ثم أبتاعه له من السوق؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «لا تبع ما ليس عندك» (رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه وأبو داود).

العملية التي يستخدمونها للربح من دروبشيبينغ عبر اليوتيوب ، وهي الترويج لمنتجات الآخرين دون علم المشتري وصاحب المنتج ، مما يعني أنك ستقوم بإنشاء موقع لبيع المنتجات ، وهذه المنتجات لا تمتلكها في متجرك ولكن متواجدين على أمازون أو علي اكسبرس .... وما عليك سوى وضع صورة ووصف للمنتج على موقعك كما هو على أمازون مع زيادة الأسعار.

يوتيوب سبب للربح من هذه الأساليب لأن موقع اليوتيوب مصدر قوي لحركة المرور للربح من الإنترنت ، وهذه إحدى طرق الربح من اليوتيوب بدون إعلانات.

4 . ربح منتجات المدعومة من اليوتيوب 2022

هناك خدمات غير مدعومة في كثير من البلدان وتقتصر فقط على دول معينة مثل أمريكا ، وغالباً ما لا يشرحها العرب لأنهم لا يعرفون أن هذه الخدمة موجودة أصلاً ، وستكون هذه فرصة تعرف عليه لأنك تبحث عن الربح من اليوتيوب.

منتجات اليوتيوب: يتم تضمين هذه الخدمة في بيع المنتجات التي تبدأ من 50 دولارًا وتصل إلى 7500 دولار لكل منتج ، لكنها غير مدعومة في الدول العربية والعديد من الدول الأجنبية أيضًا.

Teespring: هذه الخدمة سهلة ويمكنك كسب المال على اليوتيوب بشرط أن تقوم بتحقيق الدخل في ادسنس ، إذا لم تخذلني ذاكرتي ، وقم بالاشتراك في الموقع عبر اليوتيوب .

وتقوم بتصميم الشعارات في أكواب وقمصان وكمامات ، ثم تعرضها للبيع على موقع يوتيوب .

ربح المال من الاشهارات

يعد الربح من الإعلانات أحد أفضل وأقوى الطرق لكسب مئات الدولارات يوميًا من اليوتيوب. عندما نقول ربحًا من الإعلانات ، فهذا لا يعني أنك ستربح من إعلانات جوجل ادسنس ، بل ستربح من شركات الإعلان والمنتجات والبرامج والتطبيقات على اليوتيوب وتأخذ منها مبالغ كبيرة جدًا تتراوح من 150 دولارًا إلى 7000 دولار أو المزيد من فيديو واحد.

كيف يكسبون من الاعلان؟ الربح من الاعلانات هو انك تقوم باتفاق مع شركة او مؤسسة تجارية لديها اعلانات بالمقابل وتكون الخدمة حسب الاتفاقية سواء بالدقائق وايضا بالمبلغ وحسب مستوى القناة وتفاعلها .

إذا كانت القناة تفاعلية وكان عدد المشتركين فيها على سبيل المثال أكثر من 100 ألف مشترك ، فهذا ما يجب عليك فعله:

- إذا كنت ترغب في الترويج لشركات بفيديو كامل ، اطلب ما بين 500 إلى 2000 دولار ، حسب تفاعل الأشخاص معك

- إذا كنت ترغب في الترويج للشركات بفيديو مدته 60 دقيقة فقط في منتصف الفيديوهات ، فإن السعر يتراوح بين 300 إلى 1000 دولار ، حسب تفاعل الأشخاص معك.

هذا مجرد مثال عن الشركات التي تعلن في مقاطع الفيديو ، فهناك قنوات تطلب في الأشهر أكثر من 7000 دولار لكل فيديو.

خدمات إضافية لزيادة الأرباح على اليوتيوب

هناك خدمات إضافية تدخل اليوتيوب تدريجيًا ، والتي لا يمكنك الاستفادة منها إلا عند تحقيق الدخل في جوجل ادسنس ، مما يعني أنك إذا لم تكن مؤهلاً للربح من الادسنس ، فأنت لست مؤهلاً للربح من هذه الخدمات.

هناك ثلاث خدمات يمكنك الاستفادة منها ولا علاقة لها بالإعلانات التي تظهر في الفيديوهات وهي الربح من سوبرت شات و الانتساب وايضا سوبر تانکس  ، ولكل منها خدمة وقانون لا يجب أن ترحل ، ومن الصعب أن تستفيد منه لأن هذا الأمر لا يمكنك السيطرة عليه.

اربح من خدمة سوبرت شات و الانتساب وايضا سوبر تانکس من تقديم هدية مادية لك من المشتركين.

1 . الربح من سوبرشات

الربح من سوبرت شات يعتمد على البث المباشر فقط ، مما يعني أنك ستقوم بالبث المباشر عندما تكون مؤهلاً بالطبع ، وتظهر أيقونة الدولار في الأسفل أمام التعليقات في البث المباشر ، عندما ينقر عليها أي شخص ، أي شخص يفتح الباب للدعم من خلال الحساب البنكي ، وهنا يبقى الأمر بالنسبة للمشتركين والمتابعين ، هل تعرضون المال من خلال سوبرت شات ، أم يشاهدون فقط؟

لقد قمت بالبث المباشر مجانًا ، ولكن في الحقيقة يجب على الناس أن يدفعوا لك المال لأنك توفر لهم جميع متطلباتهم ، لكن يوتيوب لا يفرض على المتابعين دفع مبالغ لصانعي المحتوى ، بل يفتح الباب أمام تقديم مبلغ مالي. هدية من خلال سوبرت شات ، ويوتيوب بالطبع يأخذ نسبة من الأرباح.

الربح من سوبرشات
الربح من سوبرشات

2 . الربح ميزة الانتساب الجديدة في منصة اليوتيوب

نقول إن الانتساب يشبه خدمة سوبر شات من حيث تقديم هدية مالية ، ولكن هذه المرة خدمة في المقابل وليست مجانية ، مما يعني أنك ستقدم خدمة للمتابعين مقابل رسوم شهرية.

هناك متابعون يرغبون في حضور البث المباشر ، وهناك متابعون يرغبون في إعلامهم بالفيديوهات الجديدة قبل أن يشاهدها الناس ، وهناك متابعون يريدون التواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي لحل مشاكلهم ، وهناك العديد من الخدمات التي تقوم أنت بها تقدم شخصيًا ، ولكن كيف سيستفيد المتابعون من متطلباتهم؟

لكي يستفيد متابعيك من الخدمات التي تقدمها لهم ، يجب عليهم دفع مبلغ حسب الشروط التي تحددها ، ويتم توفيره في خدمة  الانتساب.

الربح ميزة الانتساب الجديدة في منصة اليوتيوب
الربح من الانتساب

3 . الربح من سوبر تانكس " تشكّرات "

ميزة الربح من سوبر تانکس " تشكرات" لم يتم تفعيلها بعد في كثير من البلدان ومنها المغرب ، ولم نجربها ولم نفز منها بسنت واحد ، ولكن في حال تفعيلها ستكون كبيرة جدا في الربح من اليوتيوب.

عملية الربح من " تشكرات" لا تتطلب منك الخبرة أو أي شيء من هذا القبيل ، ما عليك سوى تفعيلها في القناة وسيتم عرضها على الأشخاص في جميع مقاطع الفيديو ، وأي شخص ينقر عليها سيفتح صندوقًا لدفع المال  لمالك هذه القناة ، وتعتبر هدية من قبل المشاهد بقيمة مالية ، قد تكون هذه الهدية بقيمة 2 دولار ، 10 دولارات ، 100 دولار حسب المتابعين.

طريقة الربح من اليوتيوب 1000$ شهريا

يبحث العديد من المبتدئين وحتى المحترفين على اليوتيوب عن أفضل استراتيجية للربح من اليوتيوب وكسب آلاف الدولارات شهريًا. في الواقع ، إذا فهمت ما يحتاجه اليوتيوب ، فسوف تفهم كيف ستربح آلاف الدولارات شهريًا.

سر الاستفادة من اليوتيوب لا يقتصر على إنشاء القناة وتنزيل الفيديوهات وانتهت القصة ، لكن يوتيوب يحتاج منك أن تطبق كل أو بعض معايير اليوتيوب من أجل تحقيق أحلامك في عالم الإنترنت ، واليوتيوب يقول أنت تتعامل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم ، لذلك يجب أن تبحث عن طرق للربح مع الناس ، وليس الروبوتات.

من أجل جني الأموال من اليوتيوب سواء من الاشهارت أو المنتجات أو الإعلانات ، يجب أن تنمي جمهورًا تفاعليًا مهتمًا بالمحتوى الذي تنشره ، ويجب أيضًا الاعتماد على معايير سيو اليوتيوب في جميع الجوانب مثل: العلامات والعناوين المثيرة والصور الجذابة  ومقاطع الفيديو الحصرية .

إذا استخدمت كل هذه النصائح من الألف إلى الياء ، فأنت مؤهل للربح من الادسنس والربح من التجارة والربح من الشركات التابعة الافلييت ، لأن اليوتيوب أصبح مصدرًا قويًا للزيارات لأنك تستخدم جميع معايير تحسين محركات البحث وأيضًا لأنك توفر جميع المتطلبات بالنسبة للمتابعين ، لهذا يجب الاهتمام بالمتابعين وتزويدهم بكافة المتطلبات ، ولا تنس مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع التي يتم تضمينها في مواقع التواصل الاجتماعي.

السر وراء الاستفادة من اليوتيوب هو بناء جمهور تفاعلي مهتم بالمحتوى الذي تقدمه ، وكلما وفرت للمتابعين احتياجاتهم ستنجح وسيكون لديك الكثير من المتابعين ، وبها يمكنك كسب آلاف الدولارات شهريًا من الادسنس وأيضًا من الخدمات الأخرى التي ذكرتها لك في البداية.

ثانياً الصبر والمثابرة والعزيمة والتوكل على الله وعدم الفشل. إذا تجمعت هذه القوة فيك ، فستنجح لأن العمل المستمرمع استراتيجية ناجحة تؤتي ثمارها في المستقبل

متطلبات العمل على اليوتيوب

لكي تعمل في اليوتيوب ، تحتاج إلى معدات ضرورية ، مثل اليوتيوبر الذي يريد الربح من الإنترنت ، والعمل في اليوتيوب يشبه العمل في العديد من التخصصات ، فالمهندس بدون معدات لن يعمل ، والنجار والحدادة و الرسام ... القائمة طويلة ، والمعنى أنه قبل أن تبدأ في اليوتيوب ، فأنت بحاجة إلى معدات سأشاركها معك الآن.

1 . كاميرا احترافية أو كاميرا هاتف بجودة عالية أو متوسطة حسب جهدك المادي.

2 . برنامج المونتاج: برنامج وتطبيق المونتاج الذي يساعدك في تحرير الفيديو وتقطيعه وإضافة العديد من الإضافات وتغيير الجودة والعديد من الخدمات.

3 . برنامج تحرير الصور: يساعد برنامج تحرير الصور في تصميم الصور المصغرة في مقاطع الفيديو.

4 . خامل الكاميرا: يعد حامل الكاميرا ثلاثي الأرجل مهمًا جدًا لتثبيت الكاميرا في مكانها ، سواء كنت تستخدم هاتفًا أو كاميرا احترافية.

5 . الميكروفون: يحتوي الميكروفون على عدد كبير من الأنواع ، فكلما اشتريت النوع الجيد ، كانت جودة الصوت أفضل.

6 . جهاز للعمل: أنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو هاتف للعمل على موقع اليوتيوب. الأجهزة مثل الأم التي تحمل معها كل متطلبات العمل على اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب بالتفصيل

سوف نشارك معكم بعض المعلومات التي نجد فيها عدد كبير من الأسئلة حول منصة اليوتيوب ، بالطبع هناك أسئلة كثيرة جدا ، خاصة حول الربح من اليوتيوب ، لكننا سنحاول الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالربح من  مدونة arbahnet.

1 . الربح من اليوتيوب ليس مطلوبًا للظهور في الفيديوهات ، بمعنى أنه يمكنك الربح من اليوتيوب دون الظهور ، لكن  يجب أن يكون هذا الفيديو ذا قيمة مضافة واحترافية.

2 . لا يشترط جمع 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة للربح من اليوتيوب. هذه الشروط هي فقط للربح من الإعلانات ولكن يمكنك الربح بدون هذه الشروط كما ذكرنا لك في البداية.

3 . لتفعيل الربح من اليوتيوب يجب جمع 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة وإنشاء حساب جوجل ادسنس ، كما يجب عدم مخالفة سياسة جوجل بشكل كامل.

4 . الصورة والعنوان هما أهم شيء يجب الاهتمام به بنسبة 100٪.

5 . يجب أن تعتمد أيضًا على الكلمات الرئيسية بنسبة 100٪ ، لأن الكلمات الرئيسية هي الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث على اليوتيوب وحتى في جوجل. إذا اخترت الكلمات الرئيسية بعناية ، فستنجح في اليوتيوب.

6 . تجنب سرقة مقاطع الفيديو والموسيقى ، وإنشاء المحتوى الخاص بك على موقع اليوتيوب. كلما كنت أكثر إبداعًا ، زاد عدد المشتركين في القناة.

7 . لكسب المزيد من المال  على موقع اليوتيوب ، قم بتقديم عروض حصرية جديدة ومقاطع فيديو الرائجة كلما قدمت الجديد ، زاد جذب الناس من جميع أنحاء العالم ، لأن الناس فضوليون ويبحثون عن أخبار اليوم.

8 . حاول أن تتخصص في مجال واحد إن أمكن ، لأنه كلما تخصصت في مجال واحد ، زادت مبيعاتك في نفس التخصص ، ولكن سيكون لديك أيضًا جمهور تفاعلي لأنك تقدم له دائمًا اهتماماته.

9 . التواصل المستمر مع المتابعين في التعليقات يساعد على تفاعل الفيديوهات ، ويبني علاقة صادقة بين المشاهد وصناع المحتوى.

هنا سأتوقف لأن الرسالة وصلت وأخبرتكم بكل التفاصيل التي تريدون معرفتها, ربما انسى موضوع في هذه الحلقة لكني ذكرت لك ربما كل شئ في جعبتي وربما انسى شيء لم أذكره ، وآمل أن يعجبك الدرس. مرحبا بكم في مدونة arbahnet.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -